أبوظبي

خرجت هيئة ابو ظبي للدفاع المدني الدفعة الاولى من منتسبيها والبالغ عددهم (72) من العاملين ضمن طواقم الطوارىء الميدانية بالهيئة من دورة بناء القدرات والدعم والتحصين النفسي وتداعيات الصدمات المروعة المعتمدة من الاكاديمية الامريكية للحوادث

 

اجتاز 18 منتسباً من هيئة أبوظبي للدفاع المدني دورة تدريبية متقدمة في استخدام "الروبوت الاطفائي" في التصدي للحرائق.
واكد العقيد عمر احمد الظاهري مدير قطاع الإنقاذ والإطفاء حرص الهيئة على استخدام الذكاء الإصطناعي في عمليات الإطفاء بما يواكب التطور في استخدام احدث التقنيات العالمية المتطورة التي تعزز تحقيق أعلى مستويات الاستجابة عالمياً.
وافاد العقيد فاضل محمد الغفلي مدير إدارة التدريب بالهيئة خلال التخريج على تميز المنتسبين وابراز مهارات وكفاءة عالية في اتقان برنامجها النظري والعملي واحترافهم للتعامل مع التقنيات المتطورة في الروبوت والذي يعمل بالذكاء الاصطناعي وتقنية التحكم عن بعد بمسافة لا تزيد عن 500 متراً.
ويذكر أن الروبوت يضخ كميات كبيرة من المياه تبدأ من 1500 لتراً الى 10000 لتراً في الدقيقة بالنظام العادي ونظام الرذاذ المائي كما يمكن استخدامه لضخ وسحب كميات كبيره من تيارات الهواء وسحب اوزان تصل الي 3.8 طن. ويمتاز بوجود جرافة في المقدمة ويستخدم لإخماد أنواع مختلفة من الحرائق في المناطق الصناعية والأنفاق، ومواقف السيارات المغلقة وتحرص الهيئة على تزويد كوادرها من الإطفائيين بأفضل التجهيزات من الآليات حيث عملت على إضافة 3 "اجهزة روبوت" ذات مواصفات عالية لإطفاء الحرائق.

 

المصدر

أخر تحديث9 فبراير 2021

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق